لمحة عامة

اسم بطاقة الخدمة

إصدار خارطة أرض

الوصف

تتيح هذه الخدمة للمتعامل طلب إصدار خارطة أرض للمرة الأولى أو تجديد خارطة الأرض.

خارطة الأرض عبارة عن مستند رسمي صادر باسم مالك الأرض أو المستأجر عند تخطيط قطعة أرض معينة بهدف الحصول على موافقات البناء الضرورية من السلطات المعنية و/أو تسجيل الأرض لدى دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

التفاصيل

مقدم الطلب مالك الأرض، المطور الرئيسي، ممثل مالك الأرض
مُخرجات الخدمة خارطة الأرض
قنوات تقديم الخدمة
  • عبر الموقع الإلكتروني
  • مركز خدمة المتعاملين في مدينة دبي للاستوديوهات – المبنى التجاري 1 – الطابق الأرضي
أوقات تقديم الخدمة
  • عبر الموقع الإلكتروني: 24/7
  • مركز خدمة المتعاملين:

      من الاثنين إلى الخميس من الساعة 7:30 صباحاً حتى 2:30 ظهراً

       الجمعة من الساعة 7:30 صباحاً حتى الساعة 12 ظهراً.

الوقت المتوقع لإتمام الخدمة يومان عمل باستثناء يوم التقديم
رسوم الخدمة
  • 1,000 درهم لكل خارطة أرض
يضاف إلى رسوم كل معاملة "درهم المعرفة" بقيمة 10 دراهم و"درهم الابتكار" بقيمة 10 دراهم.
المستندات المطلوبة
  • طلب خارطة أرض (في حال تقديم الطلب عن طريق مركز خدمة المتعاملين)
  • نسخة من الهوية الإماراتية سارية المفعول في حال كان المالك مقيماً أو نسخة من جواز السفر ساري المفعول في حال لم يكن المالك مقيماً أو نسخة من الرخصة التجارية السارية في حال كان المالك شركة (غير حكومية)
  • نسخة من سند الملكية (في حال لم يكن المطور الرئيسي هو المالك)
  • شهادة عدم ممانعة من المطور الرئيسي (في حال التأجير فقط)