الإجراءات المتبعة لتسوية المنازعات العمالية
تقدم إدارة شؤون العمل في سلطة دبي للتطوير، خدمات الوساطة والتوجيه للأطراف المعنية بعلاقة العمل في حل منازعات الموظفين المكفولين والموظفين الغير المكفولين المصرح لهم من قبل السلطة، وذلك بهدف إيجاد حلول ودية وتقليل المنازعات بين كل من صاحب العمل والموظف.
الخدمات التي تقدمها إدارة شؤون العمل
تعمل إدارة شؤون العمل لدى سلطة دبي للتطوير على نحو وثيق مع جميع الأطراف المعنية لحل المنازعات العمالية.
وتوفر خدمة التوجيه بشأن علاقة العمل، كما تقوم الإدارة بتقديم نوعين من الوساطة في منازعات العمل سواءً تم تقديم الشكوى من قبل الموظف أو صاحب العمل.
أنواع المطالبات التي يتم معالجتها
نقدم في سلطة دبي للتطوير، خدمات الوساطة والاستشارات لحل جميع منازعات العمل ويشمل ذلك، على سبيل المثال لا الحصر:
صاحب العمل
المطالبات |
|
المستندات المطلوبة |
|
الموظف
المطالبات |
|
المستندات المطلوبة |
|
إن إجراءاتنا ذات الكفاءة العالية والمبسطة المقدمة إلكترونياً تساعد مقدمي الشكاوى على حل منازعات العمل بسلاسة.
لتقديم طلب متعلق بنزاع عمالي، الرجاء الضغط هنا
وسيتم اتباع الخطوات التالية عند قبول طلبك.
الخطوة 1
أرسل طلب التحقيق بالنزاع بواسطة الرابط أعلاه.
الخطوة 2
سيقوم فريقنا بتحديد موعد جلسة وساطة بين الطرفين بعد 3 أيام عمل من تقديم الطلب.
الخطوة 3
سيحضر كلا الطرفين جلسة الوساطة مع أحد أعضاء إدارة شؤون العمل من إدارة سلطة دبي للتطوير للمساعدة ومحاولة تسهيل حل المشكلة ودياً.
الخطوة 4
سيتم "حل" القضية بناءً على نتيجة الجلسة، أو "إحالتها إلى المحكمة" مع إرسال إلى الطرفين المستندات النهائية مرفقة بخطاب للمحكمة عبر البريد الإلكتروني.
للحصول على الدعم أو التوجيه، يرجى الإتصال بقسم خدمة العملاء على الرقم 800-4-DDA (332) أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: info@dda.gov.ae