البت في
النزاعات العمالية

الإجراءات المتبعة لتسوية المنازعات العمالية

 

تقدم إدارة شؤون العمل في سلطة دبي للتطوير، خدمات الوساطة والتوجيه للأطراف المعنية بعلاقة العمل في حل منازعات الموظفين المكفولين والموظفين الغير المكفولين المصرح لهم من قبل السلطة، وذلك بهدف إيجاد حلول ودية وتقليل المنازعات بين كل من صاحب العمل والموظف.

الخدمات التي تقدمها إدارة شؤون العمل

 

تعمل إدارة شؤون العمل لدى سلطة دبي للتطوير على نحو وثيق مع جميع الأطراف المعنية لحل المنازعات العمالية.

وتوفر خدمة التوجيه بشأن علاقة العمل، كما تقوم الإدارة بتقديم نوعين من الوساطة في منازعات العمل سواءً تم تقديم الشكوى من قبل الموظف أو صاحب العمل.

أنواع المطالبات التي يتم معالجتها

 

نقدم في سلطة دبي للتطوير، خدمات الوساطة والاستشارات لحل جميع منازعات العمل ويشمل ذلك، على سبيل المثال لا الحصر:

صاحب العمل

المطالبات
  • الإخلال بعقد العمل
  • الإلتحاق بصاحب عمل منافس
المستندات المطلوبة
  • صورة من جواز سفر الموظف
  • صورة من عقد العمل

الموظف

المطالبات
  • الإخلال بعقد العمل
  • مستحقات نهاية الخدمة
  • الفصل التعسفي
  • رواتب غير مدفوعة
المستندات المطلوبة
  • صورة من جواز سفر الموظف
  • صورة من عقد العمل
  • صورة من بطاقة العمل

إن إجراءاتنا ذات الكفاءة العالية والمبسطة المقدمة إلكترونياً تساعد مقدمي الشكاوى على حل منازعات العمل بسلاسة.

للحصول على الدعم أو التوجيه، يرجى الإتصال بقسم خدمة العملاء على الرقم 800-4-DDA (332) أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: info@dda.gov.ae